الصفحات

الأربعاء، 11 يناير 2012

كنت أفكر..

 
حين بدأت في عالم الشبكة العنكبوتية قبل حوالي 12 عام كنت أدرس في المرحلة الثانوية
كان عالم غريب يستحق المغامرة فيه والبحث والإستكشاف
الأنترنت يصنع شخصيات متبيانة الكل منّا يحاول أن يظهر في أحسن صوره وأن يتحدث بأفضل الفاظ يمتكلها
الكل يصقلون صورهم جيدًا
اليوم أصبحنا كلنا مثقفين كلنا كتّاب كلنا  شعراء كلنا نمتلك كاميرا وبلاك بيري وإيفون وتويتر وفيس بوك
ومدونه...!
كل شي أصبح مزدحم وضيق
الأماكن أصبحت مكرسه  لصخب  هائج  كأنه منفلت من القيد الكوني

حتى الهوية الني كنّا سنتحدث بها يوماً أظنها أندثرت ودهست تحت أقدام هذا الكم الهائل
الأخذ منها كان أكثر من العطاء وهذا لايتناسب مع تركيبنا الإنساني
ولا أظن بأننا سنقدر يومًا على مواجهه جيوش التطور التي ماتلبث تسلب منّا حتى أسماءنا
أصبحنا فعلاً نتأخر ونقسم بيينا المذاهب والأفكار والتيارات
نحن خدمنا مالم يخدمنا..


تحياتي للعالم القادم


12:41ص

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق